Top
Toggle Menu

الأخبار

أطلق البنك السعودي الفرنسي إصداراً جديداً من النظام المصرفي الأساسي

16/نوفمبر/2021
انشر على:

أطلــق البنــــك السعودي الفرنســي الإصدار 2.1 من النظــــام المصرفي الأســـــاسي بنجاح وذلك في تاريخ 15 و 16 أكتوبر 2021، ويعد ذلك خطوة كبيرة في طور رحلته لأن يكون البنك الأكثر ابتــــكاراً وتركيزاً على تجربــــــة العميل في المنطقة من خلال TCS BaNCS. تتمثل مبـــادرة البــنـــــك الاستراتيجية في قيــــــادة تحول لمدة 3 أعوام بدأها البنك في عام 2019 بإطلاق المرحلة الأولى من النظام المصرفي الأساسي في عام 2020 .

يقدم برنامج النظام المصرفي الأساسي نظاماً لإنشاء قروض التجزئة TCS BaNCS, وقد تم تطويره عبر شركة تاتا للخدمات الاستشارية TCS، يمنح هذا النظام تجربة محسّنة للعميل والتي صُممت خصيصاً لعملاء المصرفية الشخصية عبر منتجات مجّمعة ومصممة لتتناسب مع تجربة العميل وتتنوع ما بين التمويل العقاري، التمويل الشخصي والبطاقات الائتمانية. كما ستوفر المنصة الجديدة وسائل دعم متنوعة للبنك عبر تطوير منتجات ذكية وأتمتة أفضل وتنفيذ أسرع للعمليات.

تم تفعيل الإصدار الثاني 2.1 بكفاءة ونجاح عبر شبكة الفروع، ومكاتب البيع المباشر، والمبيعات عبر الهاتف بالإضافة إلى دعم قطاعات الأعمال في العمليات والمخاطر لتحسين التجربة الرقمية لعميل الأفراد عبر مختلف القنوات. أثبت الإصدار جدارته مما سيساهم في الارتقاء بتجربة العميل المصرفية في المنطقة.

ذكر الرئيس التنفيذي للعمليات السيد/ ثامر يوسف: "نجحنا في وقت قياسي في نقل بيانات عملاء المصرفية الشخصية من النظام القديم للنظام المصرفي الأساسي. العميل في البنك السعودي الفرنسي هو الأساس، لذلك نعمل في الإصدار الثاني من النظام المصرفي الأساسي على تحسين جودة منتجاتنا وخدماتنا المقدمة للعملاء وبالتالي نُشرك عملائنا في جميع التحولات الرقمية الجارية" وأضاف السيد ثامر :" أثبت الإصدار الثاني من النظام المصرفي الأساسي أن البنك السعودي الفرنسي يتبع الطريق الصحيح ليكون رائداً في مجال التحولات المصرفية الرقمية في المنطقة"

كان العامل الرئيسي لنجاح الإصدار هو السرعة الفائقة التي عمل بها كل من فريقي الأعمال وتكنولوجيا المعلومات لتنفيذ النظام الجديد لجميع العملاء.
كما ذكر رئيس مجموعة المصرفية الشخصية السيد/محمد آل الشيخ : "نحن فخورون للغاية بهذا الإنجاز الضخم" وأضاف:"نحن على مفترق طريق لإعادة ابتكار الطريقة التي نتعامل بها مع عملائنا و TCS BaNCS هو المنصة التي ستمكّننا من تحقيق ذلك".

سجل لتصلك اهم عروضنا