Top
Toggle Menu

الأخبار

البنك السعودي الفرنسي ينتهي من طرح صكوك بقيمة 900 مليون دولار أمريكي

25/مايو/2023
انشر على:

شهد هذا الطرح التاريخي للصكوك نسبة اكتتاب فاقت المتوقّع بثلاثة أضعاف، وهو مؤشر على ثقة المستثمرين والإقبال الكبير من السوق.

25 مايو 2023، الرياض، المملكة العربية السعودية - أعلن البنك السعودي الفرنسي ("البنك")، أحد أكبر مزودي الخدمات المصرفية للشركات في المملكة العربية السعودية، الانتهاء من طرح صكوك غير مضمونة من الفئة الممتازة بموجب اللائحة (RegS) بقيمة 900 مليون دولار أمريكي، مما يعزز موقعه الريادي في الأسواق المالية الإسلامية.

 

سيُحقق هذا الطرح المقوم بالدولار الأمريكي عائدًا سنويًا جذابًا للمستثمرين يبلغ 4.75% مستحقة خلال خمس سنوات، وسيتم إدراجه في سوق لندن للأوراق المالية. ويهدف طرح هذه الصكوك إلى تلبية متطلبات البنك الاستراتيجية، ولا سيما دعم نمو أعماله بما يتماشى مع مبادرات رؤية المملكة 2030، وتعزيز وفرة السيولة لديه.

 

وقام البنك بتعيين كلًا من شركة سيتي غروب غلوبال ماركتس ليمتد، وبنك أبو ظبي الأول -بي جي إس سي-، وغولدمان ساكس إنترناشونال، وبنك إتش إس بي سي -بي إل سي-، وميزوهو إنترناشونال-بي إل سي وشركة السعودي الفرنسي كابيتال كمديرين رئيسيين مجتمعين.

 

شهد طرح الصكوك نسبة اكتتاب فاقت المتوقّع بثلاثة أضعاف، بإجمالي طلبات تجاوز 2.9 مليار دولار أمريكي، وهو مؤشر على الإقبال الكبير من السوق وثقة المستثمرين في البنك، بالاستفادة من ملفه الائتماني القوي وحلوله المالية المبتكرة والمخصصة. كما أسفر هذا الطرح الناجح عن أقل فارق ائتماني من جهة إصدار غير سيادية في المملكة حتى الان في عام 2023.

 

ويُعدُّ هذا الإنجاز التاريخي شهادة على مكانة البنك الرائدة في القطاع المالي الإقليمي. بفضل ثبات نتائجه القوية وملفه الائتماني المتين، يواصل البنك قيادة النمو المالي ودعم الازدهار طويل الأجل، مع حرصه على التكيّف مع الاحتياجات المتزايدة لعملائه والمساهمة في تنمية الاقتصاد السعودي.

سجل لتصلك اهم عروضنا