Top

لمحة عن البنك

تأسس البنك السعودي الفرنسي، كشركة مساهمة سعودية، بموجب المرسوم الملكي رقم م/ 23 الصادر بتاريخ 4 يونيو 1977م .
الغاية من وجودنا
أن نصبح البنك الأكثر عصرية وابتكاراً في المنطقة بالتفوق في تجربة الموظفين والعملاء.
قِيَم الهوية
  • نحن البنك السعودي الفرنسي
    دائماً نضع مصلحة فريق عملنا وعملائنا ومساهمينا ومجتمعنا كاملاً قبل أجنداتنا وجداول أعمالنا. سنحمي مجتمعنا دائماً وندافع عنه أبداً.
  • المجموعة قبل الفرد
    تكمن مصلحة الفريق بالاعتماد على خبرات الآخرين في تقديم جودة الأفكار
  • التفوق هو أسلوبنا
    يهمنا أن نكسب قلوب وعقول فريقنا وعملائنا ومساهمينا. طموحنا بلا حد، ورغبة الفوز هي دافعنا الأكبر للتقدم.
  • فكر بطموح، وتصرف بسرعة
    عند التفكير في القرارات فإن لدينا المنهجية في التفكير للمدى البعيد مع السرعة في اتخاذ القرار والانطلاق للتصرف.
  • دائماً صادقون مع أنفسنا
    تكمن مصلحة الفريق بالاعتماد على خبرات الآخرين في تقديم جودة الأفكارنحن صادقون مع بعضنا البعض. ونقدم الصراحة بيننا حتى وإن شكلت بعض التباين، المسألة مهنية فقط.
  • السهولة مبدأ
    نحن نسعى دائماً أن يكون كل ما نفعله متسماً بالسهولة والبساطة، ونعمل على تجهيز كل فرد من فريقنا ليعدو في طريق النجاح وكل ما نحتاجه هو أن نُسأل مرة واحدة وسننفذ مباشرة.
الأهداف

تتمثل أهداف البنك السعودي الفرنسي في تقديم كافة أنواع الخدمات المصرفية التجارية للعملاء المحليين والدوليين، ونسعى إلى تكوين علاقات عمل وثيقة وطويلة المدى مع كافة العملاء واكتساب ولائهم من خلال تقديم الخبرات المصرفية المتميزة والحلول المالية المبتكرة.

انتشار واسع
ويقع مركزنا الرئيسي في مدينة الرياض، وهناك ثلاث ادارات اقليمية في كل من جدة والرياض والخبر بالاضافة الى:

83
فرعاً
18
فرعاً نسائياً
572
جهاز صراف آلي ، بما في ذلك أجهزة إيداع نقدي.
18025
من أجهزة نقاط البيع في كافة مدن المملكة
3000
وصل عدد موظفين البنك السعودي الفرنسي حتى نهاية 2017

المسؤولية الإجتماعية

بصفته عضواً فاعلاً في المجتمع، يدعم البنك الجهود الحثيثة للحكومة السعودية في برامج الإصلاحات الاقتصادية والتنمية المحلية الرامية إلى تدعيم الاقتصاد وتعزيز رفاه المجتمع .، كما يرتبط مع وزارة الشؤون الاجتماعية بمذكرة تعاون لدعم برامج وأنشطة الوزارة وتوحيد جهود العمل الخيري وتوجيه التبرعات والمساعدات التي يقدمها البنك من خلال الوزارة، والتنسيق بشأن توزيعها، والمشاركة في الحملات الإعلامية الهادفة إلى التوعية الاجتماعية. كما تهدف المذكرة إلى تبادل الأفكار بشان العمل الخيري، ومدّ جسور التعاون بين الجهتين في إطار مشاركة القطاع الخاص ومؤسساته في دعم جهود القطاع العام.

موقع ريادي

لقد حقق البنك نمواً متواصلا على مر السنوات ، مما أسهم في دعم قوته المالية وموقعه الريادي في السوق السعودي ، وجعله يتبوأ مركزاً متقدماً، كأحد المؤسسات الوطنية الحديثة والفاعلة ، والمؤهلة تماما لمواجهة تحديات المستقبل، وفي مجال الخدمات المصرفية الإسلامية فان البنك السعودي الفرنسي قطع شوطاً كبيراً في تطوير منتجات وفروع وخدمات تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية وتقديم منتجات بديلة لمعظم المنتجات التقليدية في مجال الخدمات المصرفية للشركات والأفراد وخدمات الاستثمار والأسواق العالمية ، كما أن البنك السعودي الفرنسي يلعب دوراً قيادياً في تقديم خدمات المشاركة والإجارة والتورق لعملائه من الشركات

الأرباح

حقق البنك السعودي الفرنسي دخل صافي بلغ 3,510 مليون ريال سعودي للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2015، كما بلغ العائد على السهم مبلغاً وقدره 2.91 ريال سعودي للعام 2016.

الشركاء
سجل لتصلك اهم عروضنا