Top
Toggle Menu

الأخبار

تعيين البنك السعودي الفرنسي كمنظم رئيسي مفوض لتمويل مشروع البحر الأحمر للتطوير السياحي، وهو أول تمويل بالريال السعودي للمشاريع الخضراء في المملكة العربية السعودية

27/أبريل/2021
انشر على:

تم الإعلان عن اكتمال حصول مشروع البحر الأحمر السعودي (SRSP)، و هو مشروع تطوير سياحي جديد فخم على البحر الأحمر، على تمويل أخضر لمدة 15 عامًا وتسهيل ائتماني متجدد بقيمة تجاوزت 14.12 مليار ريال سعودي (حوالي 3.77 مليار دولار أمريكي) موقّع من قبل مطور المشروع شركة البحر الأحمر للتطوير (TRSDC)، مع أربعة بنوك سعودية بقيادة البنك السعودي الفرنسي.

وتعليقًا على صفقة تمويل المشروع، صرح العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للبنك السعودي الفرنسي (ريان فايز): "تم تمويل المشروع من خلال تقديم تسهيلات ائتمانية خضراء وهي الأولى من نوعها بالريال السعودي. ويساعد هذا النوع من التمويل على مساهمة البنوك، ومن ضمنها البنك السعودي الفرنسي، في دعم قطاع رئيسي في رؤية المملكة 2030 وهو قطاع السياحة والترفيه ".

يعد المشروع، المملوك بالكامل من قبل الصندوق السيادي صندوق الاستثمارات العامة، مفتاحًا لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 وهي خطة تحول اقتصادي تهدف إلى تنويع الاقتصاد بعيدًا عن النفط لتساهم بنسبة 10٪ من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2030.

وفي هذه المناسبة، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير TRSDC (جون باجانو): "تعمل شركتنا على تصميم الجزيرة وبناء البنية التحتية اللازمة لبدء تطوير المشروع الذي يقوم على بناء وجهة سياحية فريدة تتكون من 16 فندقًا جديدًا. وسيتم تشغيل SRSP بواسطة الطاقة المتجددة، وستشمل مطارًا مخصصا للوجهة ومساكنًا بالإضافة إلى أعمال ومحلات تجارية ومرافق ترفيهية".

يمول القرض المرحلة الأولى من المشروع، حيث من المقرر أن تكون الفنادق الـ 16 جاهزة بحلول نهاية عام 2023. تقع 14 منها على جزر في أرخبيل وفندقان على البر الرئيسي حيث يقع أحدهما في الصحراء والآخر في الجبال.

سجل لتصلك اهم عروضنا