Top
Toggle Menu

الأخبار

توقيع اتفاقية مشاركة بيانات بين البنك السعودي الفرنسي والشركة السعودية للمعلومات الائتمانية (سمة) لتعزيز الرقمنة والتعاون

07/يونيو/2022
انشر على:

وقّع البنك السعودي الفرنسي ("البنك") والشركة السعودية للمعلومات الائتمانية ("سمة") اتفاقية مشاركة بيانات ("الاتفاقية") تعدّ الأولى من نوعها لتعزيز الشراكة بين المؤسستين الرائدتين وتحسين الخدمات الرقمية المقدّمة لعملاء البنك.

تم توقيع الاتفاقية خلال حفل أقيم للاحتفاء بهذه الشراكة الاستراتيجية بين المؤسستين. وبموجب هذه الاتفاقية، سيستفيد البنك من شهادات الرواتب، وهي إحدى خدمات القيمة المضافة التي تقدّمها سمة والتي من شأنها تمكين البنك من التحقق من الراتب والحالة الوظيفية للمستهلك المتقدّم بطلب الحصول على منتجات ائتمانية. وتشمل هذه الخدمة جميع المستفيدين في القطاعات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة على حدّ سواء.

يأتي إبرام هذه الاتفاقية في وقت يخطّط فيه البنك لإطلاق منتجه الجديد للتمويل بالتقسيط كجزءٍ من خدماته المصرفية المبتكرة من خلال منصة البنك للوكالة المصرفية ("المنصة")، إذ تقدّم المنصة منتجات رقمية بالكامل تخص العديد من الحلول، بما في ذلك القروض الشخصية وبطاقات الائتمان وقروض الإسكان.

تعليقًا على هذه المناسبة، قال رئيس إدارة الأصول الاستهلاكية في البنك ، الأستاذ بندر القبيسي: "إن قرارنا بالمضي قدمًا لاستخدام "سمة" والاستفادة من خدماتها المتطوّرة يكمّل رؤية البنك المتمثّلة في تحويل مجموعة واسعة من المنتجات إلى حلول إقراض رقمية بالكامل".

ومن جهته، علق رئيس إدارة تطوير الأعمال في "سمة"، الأستاذ علاء المشهدي، قائلاً: "لقد صمّمت "سمة" مجموعةً من الخدمات ذات القيمة المضافة التي من شأنها تقديم أفضل حلول الأعمال لجميع القطاعات، ومساعدة مقدّمي خدمات الائتمان على حل تحديات الأعمال وفهم الجدارة الائتمانية للمقترضين، من أجل تهيئة أفضل بيئة ائتمانية لجميع القطاعات".

اتّخذ البنك مؤخرًا عدّة مبادرات لتحسين وتوسيع نطاق خدماته وحلوله الرقمية، بما في ذلك الحلول المصرفية المفتوحة المخطط اطلاقها بما يتماشى مع المبادرة التي اعتمدها البنك المركزي السعودي في هذا الصدد. ويهدف البنك من خلال استراتيجية التحول الرقمي إلى أن يصبح البنك الرقمي المفضل في المملكة العربية السعودية.

من جهتها، توفر "سمة رحلةً رقميةً معزّزةً للعملاء من خلال إتاحة خدمات شاملة للمعلومات الائتمانية والمنتجات ذات القيمة المضافة من أجل الحفاظ على رضا الجهات المعنيّة في أعلى مستوى، مثل خدمة "DecisionSmart" التي توفّر أسسًا مثاليةً للشركات لاتخاذ القرارات التي تحتاج إليها لتحقيق النجاح المنشود في عملية التحول الرقمي والبتّ الفوري بقرارات الإقراض لتمويل المنتجات والخدمات.

سجل لتصلك اهم عروضنا