Top
Toggle Menu

الأخبار

البنك السعودي الفرنسي يطلق برنامج التدريب المهني في الهندسة الرقمية بالشراكة مع أسترولابز

16/نوفمبر/2021
انشر على:

أعلن البنك السعودي الفرنسي عن إطلاق برنامج التدريب المهني في الهندسة الرقمية بالشراكة مع أسترولابز، وهي شركة متخصصة في بناء القدرات تسهم في تطوير المنظومة الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. يسعى البنك السعودي الفرنسي إلى الاستفادة من المواهب والمهارات في مجال هندسة البرمجيات بتوفير تجربة تدريب تفاعلية عبر برنامج التدريب المهني في الهندسة الرقمية الذي يعد الأول من نوعه في القطاع المصرفي. يقدم البرنامج تجربة تعليمية غنية على مدار 6 أشهر، تجمع بين تعلم المبادئ الرئيسية لتطوير الشبكات وتطبيقها وتنتهي بطرح مشروع عملي يحاول من خلاله المتدربون حل بعض التحديات الواقعية التي يواجهها العالم.

يستقطب البرنامج أفضل المهارات الهندسية في مجال الخدمات المالية الرقمية، ويتخلله عمليات تقييم دوريه من خلال مجموعة من كبار المهندسين الذين يعملون على قياس التقدم المحرز بالبرنامج ومخرجاته. كما يقدم البرنامج التدريب في مجموعات ثنائية والإرشاد لضمان تقديم الدعم الكامل لجميع المتدربين والتأكد من استفادتهم التامة من كافة فرص التعلم.

وبهذه المناسبة، صرح رولاند ضاهر الرئيس التنفيذي للعمليات في أسترولابز، قائلاً: "يسرنا دعم جهود البنك السعودي الفرنسي في تعزيز المواهب السعودية وبناء قدرات قادة المستقبل. نحن ملتزمون بتطوير المنظومة التقنية في المملكة منذ عام 2013 من خلال شراكتنا مع الجهات الحكومية وقادة القطاع الخاص والشركات الناشئة سريعة النمو. كما نشعر بالفخر للمساعدة في تزويد الخريجين السعوديين الموهوبين بالمهارات الفنية والشخصية التي يحتاجون إليها لبدء مسيرتهم المهنية الجديدة في مجال البرمجة".

من جانبها، علّقت ريما صيام، رئيس قسم التعلم وإدارة المواهب في البنك السعودي الفرنسي، قائلة: "يمثل اليوم علامة فارقة ومثيرة في المسيرة الرقمية للبنك السعودي الفرنسي. فقد اقتبسنا مفهوم التدريب المهني التقليدي وطبقناه في مجال التعليم الرقمي، وذلك من خلال توفير التدريب المهني والعملي للكفاءات الجديدة بمساعدة خبراء ومدربين. ويسعدني تقديم برنامجنا الأول للتدريب المهني الهندسي الرقمي بالشراكة مع أكاديمية أسترولابز، أفتخر كثيرًا بهذه الشراكة التي تهدف إلى تطوير إمكانات المهندسين الرقميين من خلال مختلف التجارب التعليمية إلى جانب الدعم والتوجيه المستمرَّين من فريقنا".

وقد أكد البنك السعودي الفرنسي مرة أخرى التزامه بمواكبة أعلى المعايير الدولية في إدارة الجودة وخدمة العملاء من خلال نجاح أكاديمية البنك السعودي الفرنسي في الحصول على شهادة الآيزو من المنظمة الدولية للمعايير "الآيزو"، لتصبح بذلك أول أكاديمية مصرفية حاصلة على هذه الشهادة في المملكة العربية السعودية.

سجل لتصلك اهم عروضنا