Top
Toggle Menu

آلية معالجة الشكاوى والاستفسارات

آلية معالجة الشكاوى والاستفسارات

عميلنا العزيز:

انطلاقا من حرص إدارة البنك السعودي الفرنسي -بكافة مستوياتها- على الاهتمام بالعملاء وتلقي شكواهم و/أو استفساراتهم ومعالجتها والرد عليها بشكل واضح وبجودة عالية من العناية والمهنية، لذلك نأمل منك عدم التردد بتقديم شكوى و/أو استفسار لدى إدارة العناية بالعملاء "فرنسي كير" المختصة والمسؤولة عن تلقي ومتابعة الشكاوى و/أو الاستفسارات والاحتفاظ بسجلاتها لمدة لا تقل عن خمس سنوات.

- إجراءات تقديم الشكاوى و/أو الاستفسارات:
  • قنوات تقديم الشكاوى و/أو الاستفسارات
  • يتيح البنك لعملائه كافة الوسائل التي تسهل لهم تقديم شكواهم و/أو استفساراتهم ومتابعتها، حيث يمكن للعملاء التواصل مع فرنسي كير من خلال:
  • هاتف مجاني رقم: 8001188880
  • هاتف دولي رقم: 920000548
  • فاكس رقم: 0112895488
  • بريد الكتروني : ccc@alfransi.com.sa
  • الخدمات المصرفية عبر الإنترنت: (فرنسي بلس/فرنسي موبايل)
  • فرنسي كير
  • فروع البنك السعودي الفرنسي (يتطلب خطاب خطي موقع من قبل العميل يشرح تفاصيل شكواه و/أو استفساره)

  • آلية تقديم الشكاوى و/أو الاستفسارات
  • يتم تقديم الشكاوى و/أو الاستفسارات من خلال القنوات أعلاه مع توضيح البيانات الشخصية للعميل وإرفاق أي مستندات داعمة قد تساعد على سرعة معالجة الشكوى و/أو الاستفسار وفي حال احتاج البنك لأي مستندات أخرى سيتم إبلاغ العميل بها (حسب الشكوى و/أو الاستفسار) علماً بانه في حالة التقديم من خلال الفروع فيتطلب ذلك خطاب خطي موقع من قبل العميل يشرح تفاصيل شكواه و/أو استفساره.

  • يتم إرسال تنبيه للعميل بواسطة الرسائل النصية عند تقديم الشكوى و/أو الاستفسار وتزويده برقمها والمدة المحددة على رقم هاتفه الجوال المعتمد لدى البنك، ورسالة نصية أخيرة عند معالجة و إغلاق الشكوى و/أو الاستفسار مرفق بها المستندات الداعمة اللازمة، وفي حالة تقديم العميل لشكواه و/أو استفساره من خلال الفرع سيتم تزويده بإيصال رسمي يتضمن رقم وتاريخ الشكوى و/أو الاستفسار وأرقام الاتصال والبريد الالكتروني للإدارة المختصة -إدارة العناية بالعملاء-"فرنسي كير."

- مدة معالجة الشكوى و/أو الاستفسار:
  • المدة المحددة لمعالجة الشكوى و/أو الاستفسار: خمسة أيام عمل من تاريخ تقديم الشكوى و/أو الاستفسار .
  • وفي حالة احتياج البنك لمدة إضافية لمعالجة الشكوى و/أو الاستفسار سيتم التواصل مع العميل وإبلاغه بذلك واطلاعه على سير عملية دراسة الشكوى و/أو الاستفسار.
- الاعتراض والتصعيد:
  • يحق للعميل الذي يرى أن معالجة الشكوى لم يكن منصفا له أن يبلغ مسئول شكاوى العملاء بذلك أثناء التواصل معه لإبلاغه بنتيجة الشكوى وفي هذه الحالة يتم عرضها على مستوى إداري أعلى لمراجعتها، كما يحق للعميل تصعيد شكواه لرئيس حماية العملاء في البنك السعودي الفرنسي من خلال البريد الالكتروني التالي: ( ccc@alfransi.com.sa) في حال رغب ذلك.

  • - الجهة المسؤولة عن شكاوى و/أو استفسارات العملاء لدى البنك: إدارة العناية بالعملاء "فرنسي كير"
سجل لتصلك اهم عروضنا